أهلا بكم في منصة we in غير الربحية للتواصل الرقمي 👋

أدوات تقصير عناوين URL:ما هي ، وما الغرض منها ، وأفضل الأدوات

Created on 11 February, 2024التسويق • 10 views

بالنسبة لأولئك منا الذين يعملون يوميا على الشبكات الاجتماعية أو المدونات ، فإن مصطلحات "تقصير عناوين url"أو "اقتصاص عناوين url"مألوفة جدا بالنسبة لنا ونعرف فوائدها وأهميتها في عالم الإنترنت ، حيث قواعد تقليل الأحرف لتنفيذ مهامنا.


ومع ذلك ، قد لا يكون المحترفون في مجالات أخرى ، مثل التعلم الإلكتروني ، على دراية بهذه المفاهيم وقد لا يعرفون الغرض منها وكيفية تحقيق أقصى استفادة من هذه الأنواع من الأدوات.أنا متأكد من أنه بالنسبة للأشخاص الذين يقدمون التدريب أو يقدمون المؤتمرات ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف يمكننا أن نكون أكثر لفتا بصريا من خلال إظهار روابطنا بحيث ينقر مستخدمونا على المكان الذي نريده.


لهذا السبب سنتحدث اليوم عن أدوات تقصير عناوين url.ودعونا ننتقل مباشرة إلى النقطة المهمة.


ما هو تقصير عناوين URL؟

إنها أداة تحول الروابط الطويلة أو عناوين الويب إلى روابط أقصر، مما يقلل من عدد الأحرف ويمنحها تنسيقا أكثر سهولة في الاستخدام بطريقة تلقائية تماما.العديد من هذه الأدوات ، بالإضافة إلى تقليل حجم الرابط المعني، تسمح لك بتخصيصه بالأحرف التي تختارها.بالطبع ، يشير كلا الرابطين إلى نفس صفحة الويب.


ولدت أدوات تقصير عناوين URLمع ظهور Twitter، حيث سمحت الشبكة الاجتماعية فقط ب 140حرفا لكل تغريدة.تقدم بعض هذه المنصات أموالا مقابل تقصير عناوين URLالخاصة بك عليها ، بالطبع ، إذا حصلت على عدد كبير من النقرات على الروابط.على سبيل المثال لا الحصر من هذا النوع: Adflyأو LinkShrink، على سبيل المثال.


هناك أيضا العديد من المنصات التي تدمج أدوات الاختصار الخاصة بها (Facebookو Twitterو WordPressو LinkedInو Youtubeوما إلى ذلك).ومع ذلك ، فإن هذه لا توفر العديد من المزايا مثل أدوات التقصير.


مزايا استخدام أدوات تقصير عناوين URL

بصرف النظر عن تلك التي سبق ذكرها ، يمكننا إضافة ما يلي:


  • تزودنا العديد من أدوات الاختصار بمقاييس النقرات على روابطنا:عدد النقرات ، والمستخدمون الأكثر نشاطا ، ومن أين جاء المستخدم ، وما إلى ذلك.
  • جدولة المنشورات.من بعض أدوات الاختصار ، يمكنك جدولة مشاركاتك ليتم نشرها في الوقت الذي تريده على الشبكة الاجتماعية التي تختارها.
  • تحسين أدوات قياس الروابط في إعلانات فيسبوك (يمكن قياس البيانات بسهولة أكبر في Facebook Insights).
  • يمكننا تحليل روابط المنافسين ، طالما أنهم يستخدمون أدوات تقصير ويعرفون حركة المرور لديهم.
  • تجعل من الممكن القياس في Google Analytics.
  • تسمح لك بالعمل على العلامة التجارية لعلامتك التجارية بفضل الروابط المخصصة.
  • لا تؤثر على محسنات محركات البحث لموقع الويب ، لأن إعادة التوجيه تنقل أيضا 99٪ من التأثير إلى الرابط الأصلي.


عيوب استخدام أدوات تقصير عناوين URL

هناك أيضا أولئك الذين يرون عيوبا في استخدام هذه الأدوات.أنت فقط من يستطيع أن يقرر ما هو الأفضل لعلامتك التجارية.فيما يلي بعض سلبيات استخدام أدوات تقصير عناوين URL:


  • تقضي بعض الوقت في تضييق الرابط وتخصيصه (عادة ما يكون وقتا قصيرا ، ولكن قد يكون من الأسرع ترك الرابط الذي تنشئه الأنظمة الأساسية الأخرى لك).
  • يمكن أن يؤدي إلى عدم الثقة في المستخدم من خلال عدم معرفة الصفحة التي ينقرون عليها بالضبط.
  • يتم فقدان نطاق شركتك أو موقع الويب الخاص بك إذا قمت بتقصير الرابط ، لذلك قد لا يتذكر المستخدم علامتك التجارية جيدا.
  • يمكن اعتبار الرابط الخاص بك بريدا عشوائيا إذا لم تختر أداة الاختصار المناسبة.



قائمة أدوات تقصير عناوين URL

عند اختيار أي من هذه الأدوات لتقليل الروابط ، يجب أن تضع في اعتبارك أنها سهلة الاستخدام (بعضها يتطلب التسجيل أو استخدام رموز captchaقبل تقديم الرابط لك).من المثير للاهتمام أيضا اختيار تلك التي تقلل الرابط إلى أصغر حجم ممكن ، وتسمح بالتخصيص ، وبالطبع موثوقة.إذا كنت تعمل أيضا على تحسين محركات البحث للرابط الخاص بك ، فيجب أن تعرف كيف يعيد المختصر التوجيه.


ومع ذلك ، فإننا نقدم لك أفضل أدوات تقصير عناوين URLالموجودة اليوم (فهي تلبي معظم المتطلبات المذكورة أعلاه).


بيتلي


انها واحدة من الأكثر شهرة واستخداما.باستخدامه يمكنك تخصيص الروابط وتحليل عدد النقرات على مشاركاتك ومعرفة من أين يأتي الزوار وإنشاء رموز QR.كما أنه متوافق مع أي جهاز محمول.



تايني سي سي Tiny.cc


أيضا مجاني وسهل الاستخدام للغاية.يحتوي على الميزات التي ذكرناها في الأدوات السابقة.ربما يكون الجانب السلبي هو أنه يحتوي على إعلانات مزعجة إلى حد ما إذا كنت ستستخدم هذا الاختصار بشكل يومي.


اه.لي


ربما تكون قد سمعت عن هذا المختصر لأنه أحد أكثر الأدوات شيوعا.وهي مملوكة من قبل Hootsuite.بعض الخصائص مقارنة بالآخرين:يسمح لك بتقصير عناوين الصور ومستندات Wordوملفات PDFويسمح لك بالعمل مع Twitterإذا قمت بالتسجيل في التطبيق.



IS.GD


مع واجهة سهلة الاستخدام ، فهي أيضا أداة تقصير عناوين URLمعروفة.يقوم بإنشاء روابط مع عدد قليل جدا من الأحرف وخدمة الإحصائيات الخاصة به بسيطة للغاية.



SNIP URL


يمكن استخدامه بدون تسجيل ، على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإحصائيات ، فسيتعين عليك القيام بذلك.


الحقيقة هي أنه يمكننا الاستمرار في اقتراح أدوات لتقصير عناوين url، لكننا نعتقد أن الأدوات المذكورة أعلاه كافية لتبدأ.