أهلا بكم في منصة we in غير الربحية للتواصل الرقمي 👋

ما هو رمز الاستجابة السريعة QR؟

Created on 5 February, 2024التسويق • 10 views


رموز QR سهلة الاستخدام ويمكن تضمينها في أماكن لا حصر لها ، من موقع ويب أو تطبيق أو على أي وسيط يدعم الطباعة. هذا يولد مزايا متعددة وتعدد استخدامات كبيرة. يمكنه تحسين تجربة المستخدم في المطاعم والمتاحف وما إلى ذلك. إنها طريقة سريعة ومباشرة لإرسال مستخدم إلى وجهة معينة. والأكثر من ذلك ، أن إنشاء رمز الاستجابة السريعة مجاني تماما.


ومع ذلك ، فإن أحد عيوب رموز QR هو أنه في بعض المناسبات ، يحتاج المستخدمون إلى تنزيل قارئ رمز الاستجابة السريعة. حتى في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون المسح عملية طويلة.


ما هو رمز الاستجابة السريعة المستخدم؟

هذه الرموز مفيدة جدا للشركات حيث يمكنهم استخدامها للبقاء على اتصال مع العملاء والتعرف على الاحتياجات أو الشكوك التي قد تكون لديهم حول منتجاتهم أو خدماتهم. إنها طريقة لإعطاء المعلومات ونشر وتلقي المعلومات من العملاء. بهذه الطريقة ، يمكن إنشاء حملات تسويقية وموارد مفيدة أخرى للشركة.


بفضل حقيقة أنه يمكن تخصيص هذه الرموز ، يمكن للشركات إضافة شعارها أو هويتها المرئية إليها ، بحيث يمكن للمستخدمين التعرف عليها وتذكر العلامة التجارية بشكل أفضل. لكي تعمل وتكون قابلة للقراءة ، يجب عليها اتباع بعض تعليمات الهيكل الأساسية لتطبيقات فك التشفير للعمل. إنها أداة تسويقية قوية للغاية تستفيد منها العديد من العلامات التجارية بالفعل.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحل هذه الرموز محل الرموز الشريطية الكلاسيكية وتخزن معلومات المنتج أو المخزون. على الرغم من أنه في الوقت الحالي ، فإنه يركز بشكل أكبر في الوقت الحاضر على المستهلك. عادة ، يحتوي رمز الاستجابة السريعة على رابط لصفحة ويب تعمل على إعطاء المعلومات للمستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم هذه الرموز أحيانا بإعادة التوجيه إلى ملف أو صورة فوتوغرافية أو فيديو أو أي نوع آخر من المحتوى.


كما أنها تستخدم في المتاجر والمطاعم وأنواع أخرى من أماكن الضيافة ، في المتاحف والمواقع التراثية ، إلخ. لتتمكن من فك تشفيرها ، هناك بعض التطبيقات التي تقوم بمسح هذه الرموز من خلال كاميرا الهواتف الذكية.